TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29.7 مليار درهم تداولات "صانع السوق" في الإمارات خلال النصف الأول

29.7 مليار درهم تداولات "صانع السوق" في الإمارات خلال النصف الأول
سوق دبي المالي - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: بلغ إجمالي تداولات صانع السوق في سوقي دبي وأبوظبي الماليين خلال النصف الأول من عام 2024، نحو 29.7 مليار درهم خلال هذه الفترة.

وسجّل عدد صفقات صانع السوق في الإمارات خلال النصف الأول من عام 2024 نحو 723,177 صفقة، حيث بلغ إجمالي عدد الأسهم المتداولة أكثر من 9.08 مليار سهم، بقيمة تقدر بأكثر من 29.7 مليار درهم.

وفي سوق أبوظبي، وصل عدد الصفقات إلى 490,586 صفقة، تم خلالها تداول أكثر من 7.2 مليار سهم، بقيمة تتجاوز 22 مليار درهم، وفق صحيفة الخليج.

وفي سوق دبي، بلغ عدد الصفقات 232,591 صفقة؛ ما أدى إلى تداول أكثر من 1.8 مليار سهم بقيمة تزيد على 7.6 مليار درهم.

وتقوم بعض شركات الوساطة المالية المعتمدة من هيئة أسواق المال الإماراتية، بنشاط صناعة السوق إلى جانب كونها وسيط تداول أسهم للمستثمرين، وتشمل الشركات كلاً من كيو لصناعة السوق، وإكس كيوب، وبي إتش إم كابيتال، والرمز كابيتال، وأرقام سيكيورتيز، ولافال.

ويهدف برنامج صانع السوق إلى خلق سوق صحي يتمتع بالسيولة لجميع الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، ليظل جاذباً لرأس المال الاستثماري، ومعززاً لنمو استثمارات العملاء.

ويكمن دور صنّاع السوق في المواظبة على إيجاد التوازن المستمر بين العرض والطلب، وتقليص الفجوة بين سعري البيع والشراء في سوق تداول الأوراق المالية.

تداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تداولات "صانع السوق" في دبي تنمو 20% خلال 4 أشهر